شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
مشرفة
الجنس : انثى عدد المساهمات : 251
نقاط : 782
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

بطاقة الشخصية
بطاقة شخصية: 5
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مواد يجب تجنبها فى مستحضرات العناية بالبشرة للحامل

في الجمعة أكتوبر 12, 2012 10:16 pm

مواد يجب تجنبها فى مستحضرات العناية بالبشرة للحامل

فترة الحمل من الفترات التي تستلزم عناية خاصة بالبشرة للحفاظ على مظهرها الصحي. ومعظم مستحضرات العناية بالبشرة لابد أن تكون آمنة للحامل، لكن هناك مواد لابد من تجنبها فى مستحضرات العناية بالبشرة أثناء الحمل. فكلما كانت مستحضرات العناية قوية ومركزة كلما كان من الأفضل الحرص عند اختيارها.


ومن بين المواد الضارة التى يجب تجنبها فى مستحضرات العناية بالبشرة اثناء الحمل:

مركبات الرتينويد (Retinoids):
مركبات الرتينويد تعتبر من أقوى المواد التي تحتويها بعض أنواع المرطبات المستخدمة في علاج تجاعيد البشرة وتحسين ملمس البشرة. ومادة الرتينويد هو نوع من أنواع فيتامين ( أ) الذي يستخدم في تجديد خلايا البشرة، بجانب أنها تحافظ على مادة الكولاجين.


ولم يثبت حتى الآن أن هناك أي تأثيرات سلبية لمركبات الرتينويد على البشرة إلا أنه ينصح بتجنب تلك المواد أثناء فترة الحمل والولادة.

حمض الساليسيليك ( Salicylic acid):
حمض الساليسيليك يعد من المواد المحظور استعمالها أثناء فترة الحمل. ويستخدم هذا الحمض بغرض علاج بعض الأمراض الجلدية مثل البثور وحب الشباب، كما يستخدم في صناعة بعض مستحضرات العناية بالبشرة مثل المنظفات والتونر. كما تدخل بعض أشكال هذا الحمض ـ مثل البيتا هيدروكسي (BHA) في صناعة مستحضرات تقشير وعلاج تجاعيد البشرة والتغلب على علامات ذتقدم السن. وحمض الألفا هيدروكسي (AHA) أو حمض اللبن فلا خوف منه.


ماذا يحدث لو تم استخدام أحد هذه المواد الضارة؟
لا داعي للانزعاج إذا تم اكتشاف مستحضر للعناية بالبشرة تم استعماله وهو يحتوي على أحد هذه المواد، ولكن يجب التوقف عن استخدام المستحضر والبحث عن مستحضر أخر أكثر أمانا.
منقول
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى