شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
مشرفة
الجنس : انثى عدد المساهمات : 251
نقاط : 782
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

بطاقة الشخصية
بطاقة شخصية: 5
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

حمية الحامض فعالة ومليئة بالفيتامينات

في السبت أكتوبر 13, 2012 11:33 pm
حمية الحامض هي حمية منتشرة كثيراً بين نجوم هوليوود، ولا تعتمد على الحرمان بل على نظام غذائي صحي واستهلاك الحامض. فللحامض منافع عديدة: منحف، مزيل للسموم ومطهر للمعدة، كما أنه يحفز عملية هضم الطعام.
هذه الحمية مناسبة لكل الأشخاص الذين يودّون تنظف جسمهم وإزالة السموم المتراكمة، طرد التعب والأوجاع وطبعاً خسارة الوزن الزائد. لكن انتبهي إلى استهلاك الحامض إذا كنت تعانين من حرقة في المعدة أو مشاكل في المسالك البولية.

تعتمد هذه الحمية على إدخال الحامض بكل أنواعه وأشكاله إلى لائحة الطعام الذي تتناولينه (خلال الفطور، الغداء والعشاء) وخلال وجبات السناك ايضاً، خصوصاً أن عسر الهضم يمكن أن يؤدي إلى ازدياد الوزن. فمن خلال تناول الحامض تزول السموم من الجسم في المرحلة الأولى وتنشط الجهاز الهضمي.

اليوم الاول يبدأ بيوم من إزالة السموم من خلال تناول أطعمة طبيعية تنظف الإمعاء خلال 24 ساعة، كما يجب تناول الكثير من الماء. فضلاً عن ذلك فإن هذه الحمية تعتمد على شرب عصير الحامض (الليموناضة) كل يوم صباحاً قبل تناول أي شيء.

ويجب عليك إعادة النظر في طريقة طبخك والاعتماد على الأطعمة الحامضة في نظامك الغذائي أو حتى إدخالها في مكوّنات الطبخ.

أما في السلطات فيجب إزالة كل تلك الصلصات الدسمة واستعمال الحامض مع القليل من زيت الزيتون. ويفضل ايضاً استهلاك الأسماك على أنواعها. أما في ما يتعلق بالسكر فعليك الحدّ منه إلى أقصى درجة ممكنة، والإكثار من تناول الخضار النيئة والمسلوقة واستعمال الحامض بدل الملح في الكثير من الأوقات.

النتيجة النهائية تكون خسارة الكيلوغرامات الزائدة تدريجاً خلال 3 أسابيع، وتكونين قد اكتسبت ايضاً فتامينات عديدة ونافعة لجسمك وخصوصاً مع بداية فصل الشتاء، حيث ستبعدين عنك حتماً شبح الانفلونزا والزكام.



منقول للامانة
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى