شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
مشرفة
الجنس : انثى عدد المساهمات : 251
نقاط : 782
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

بطاقة الشخصية
بطاقة شخصية: 5
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

تناولي الطعام مع الاصدقاء دون زيادة في الوزن

في السبت أكتوبر 13, 2012 11:53 pm
تناول الطعام في المطاعم يسبّب اضطراباً لحميتك وربما زيادة في الوزن، لكن سنقدّم لك نصائح للاستمتاع بجلسة المطعم وتجنب اكتساب الوزن في الوقت عينه.

- استبدلي بعض المكونات في الطبق الذي تختارينه فمثلاً استبدلي البطاطا المقلية بالخضار المطهوة بالبخار "سوتيه"، او حتى استبدلي الزبدة بزيت الزيتون. كما يمكنك أن تطلبي ألا يوضع الملح أثناء طهو الطعام أو أن تزال الصلصة في السلطة أو حتى استبدال المايونيز الدسم بصلصة مكونة من الحامض مع زيت الزيتون الطبيعي.

- لا تطلبي الخبز فمعظم المطاعم تقدم سلة من الخبز مع القليل من الزبدة، استغني عن هذا الطبق.

- عادة ما نطلب أطباق حلوى بعد تناولنا لوجباتنا الأساسية، ولهذا لا بد من التخلي عن طبق الحلوى، وعند شعورك بضرورة تناول طعام محلي اشربي عصيراً طازجاً فذلك أفضل البدائل.

- اطلبي دائماً المشروبات الخالية من السعرات الحرارية.

- حاولي قدر الإمكان عند تناول طعامك خارج المنزل، أن تختاري من قائمة الطعام الأطعمة المطهوة على البخار أو المشوية، منعاً لاكتساب المزيد من السعرات الحرارية غير المرغوبة.

- قد ترغبين في تذوق الكثير من الاطباق الشهية والجديدة في المطعم لذا ننصحك بمشاركة الطبق مع شخص آخر حتى لا تضطرّي لتناوله وحدك مما يضر بحميتك الغذائية.

- استغلي صحبة الأصدقاء أو الأسرة وخذي وقتك الكافي لمضغ طعامك ببطء، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن المعدة تعطي إشارات للمخ بالشعور بالشبع والاكتفاء بعد 20 دقيقة، لذلك لا تحاولي تناول الطعام سريعاً.

منقول
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى