شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
مشرفة
الجنس : انثى عدد المساهمات : 251
نقاط : 782
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

بطاقة الشخصية
بطاقة شخصية: 5
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

فوائد قصب السكر للجسم

في الأربعاء أكتوبر 17, 2012 10:46 pm
فوائد قصب السكر للجسم


يعتبر قصب السكر من نباتات المناطق الحارة، وهو المصدر الأساسي لاستخراج السكر، وتتطلب زراعة قصب السكر أرضاً خصبة ويحتاج إلى الكثير من الماء ويجب أن يبقى بالأرض لمدة عام كامل.

ولقصب السكر الذي تشتهر زراعته في مصر والمغرب عدة فوائد، غذائية وصحّية.

وتكمن قيمة القصب الغذائية بوجود السكر فيه إذ يحتوي عود القصب على حوالي 8 إلى 12% سكر .. وعند عصره فإن نسبة السكر في العصير قد تصل إلى أكثر من 16% (حسب الموسم والنوع) أما الفوائد الغذائية الحقيقية للقصب فإنها تكمن في كونه مصدراً فورياً للطاقة؛ لاحتوائه على نسبة جيدة من السكريات الأحادية سريعة الامتصاص.

من فوائد قصب السكر أنه غني بالألياف الغذائية المفيدة لكثير من الأمراض الباطنية، وفيه نسب مختلفة من الحديد والكالسيوم والفسفور، كما أنه غنيٌّ بفيتامين أ و ج وفيه نسبة بسيطة من البروتين.

ومن فوائد قصب السكر أيضا أنه مدراً للبول وقد يكون السبب في ذلك الكميات الكبيرة التي يشربها الفرد منه وربما كان به شيء من مدرات البول التي لا تعرف وقصب السكر يساعد على خفض مستويات الكولسترول العالية في الدم وبالتالي يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات.

ومن الفوائد المعروفة لعصير قصب السكر هو أنه يفيد في تحسين الحالة النفسية ويحسن من حالات الإكتئاب، نظراً لاحتوائه على مادة السيروتونين التي لها تأثير مهدئ.

ولكونه يحتوي على السكر، فهو مفيدٌ ومنشطٌ للكبد وطاردٌ لكثير من السموم في الجسم كما يفيد في حالة النحافة الزائدة، وذلك لاحتوائه على سعرات حرارية مرتفعةٍ.

منقول
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى